fbpx
أخر الأخبار

مصر.. محاولات لطمس الأدلة بقضية مقتل أربعة طلاب على يد نجل رجل أعمال

مرصد مينا – مصر

تطورات جديدة شهدتها قضية مقتل أربعة طلاب على يد نجل رجل أعمال كان يقود سيارته بسرعة جنونية، إذ اتهم مالك المنزل الذي سجلت كاميرات المراقبة الخاصة به حادث التصادم، محاميين إثنين بمحاولة الاستيلاء على جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات لاتلافه.

وبحسب “اليوم السابع” يجري رجال المباحث في مصر تحريات مكثفة، بعدما ادعى المحاميان أنهما تابعان لجهة قضائية، حيث رفض مالك المنزل تسليمهما الجهاز، وتوجه في اليوم التالي إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيق في الحادث، للتأكد من هوية الشخصين.

مالك المنزل فوجئ بهما من ضمن المحامين التابعين للمتهم، فوجه إليهما اتهاما بمحاولة إتلاف جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات، وتم التحفظ عليهما، ويجري الآن التحقيق معهما في الاتهام المنسوب إليهما، ومطاردة شخصين كانا بصحبتهما لضبطهما.

وكان قد أمر النائب العام المصري، حماده الصاوي، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته عما اتهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة طلاب، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا، وتحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها، وأخرى مسكرة.

في سياق متصل قال المحامي أشرف ناجي، إن العقوبة المتوقعة على كريم الهواري المتهم يالتسبب في وفاة 4 طلاب قد تصل إلى السجن 10 سنوات.

وأوضح ناجي أن المادة 238 نصّت على من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5  سنين وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسميا بما تقرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو نكّل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف أخر من الظروف والواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنوات.

وأضاف أنه فيما يتعلق بتهمة المخدرات بالنسبة للتعاطي ستكون عقوبتها 3 سنوات، لاقترانها بجرائم أخرى.

وكشفت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، في حادث الشيخ زايد، عن أن المتهم كريم الهواري، قائد السيارة المتسبب في وفاة الضحايا الـ4، كان متعاطيا موادا مخدرة وقت وقوع حادث الشيخ زايد.

التحقيقات بينت أن تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أثبت أن العينات المأخوذة من المتهم كريم الهواري، أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وهو ما واجهته به النيابة العامة خلال التحقيقات، التي جرت معه، والتي انتهت بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى