fbpx

ميدفيديف: إذا أصروا على هزيمة روسيا فسندافع بكل الوسائل بما فيها النووي

مرصد مينا

قال الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف أن موسكو ستدافع عن نفسها بكل وسيلة بما في ذلك استخدام الأسلحة النووية، محذرا من أن العالم أجمع سيكون على حافة صراع شامل، إذا أصرت واشنطن على هزيمة موسكو.

ميدفيديف كتب في صفحته على “تليغرام”، اليوم الأربعاء، “إذا كانت الولايات المتحدة تريد هزيمة روسيا، فعندئذ يحق لنا الدفاع عن أنفسنا بكل سلاح، بما في ذلك الأسلحة النووية”.

يشار أن تحذير ميدفيديف جاء بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانسحاب من اتفاقية نيو ستارت النووية مع الولايات المتحدة.

من جهته، اتهم رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، الولايات المتحدة بتدمير بنية الاستقرار الدولي، عبر توقفها عن الوفاء بالتزاماتها ورفضها لمقترحات روسيا بشأن قضايا الأمن العالمي، معتبرا في تعليق على تليغرام أن أميركا زجت بالعالم في حالة من الصراعات والتحديات”، بحسب ما نقلت رويترز.

ويبحث الدوما، وهو مجلس النواب في البرلمان الروسي، اليوم مشروع قانون مقدم من الرئيس فلاديمير بوتين لتعليق مشاركة موسكو في معاهدة نيو ستارت. ومن المتوقع بطبيعة الحال أن يقر المجلس مشروع القانون.

وكان بوتين أعلن أمس في خطاب أن تعليق المعاهدة المحورية يمثل تحذيرا للغرب بشأن أوكرانيا في وقت تعهد فيه الرئيس الأميركي جو بايدن بمواصلة دعم أوكرانيا والدفاع عنها مع اقتراب الذكرى الأولى لبداية الغزو الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى