fbpx
أخر الأخبار

نائب تونسي يدعو لثورة على البرلمان ويتهم الغنوشي بتخريب ما بنته الدولة

مرصد مينا – تونس

في خطوة اعتبرها البعض جريئة وغريبة في الان نفسه دعا النائب بالبرلمان التونسي عن حزب الوطنيين الديمقراطيين منجي الرحوي، إلى الثورة على البرلمان.

وقال الرحوي ان دعوته هذه مردها النتائج السلبية التي عرفتها تونس بسبب فشل العمل البرلماني المتواصل، ونوعية الشخصيات التي تقود هذه المؤسسة، على حد تعبيره. واضاف الرحوي انه من الضروري اسقاط البرلمان باعتبار ان هذا الخير يصادق على القوانين  ويراقب العمل الحكومي، ما يجعله يتحمل مسؤولية كبرى في النتائج، التي تحققت ضمن نظام برلماني معدل.

وحسب الرحوي فان البرلمان، الذي يرأسه راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية، هو مركز القهر الاقتصادي والاجتماعي للتونسيين، ولذلك يجب الثورة عليه لأنه لا يرجى منه أي خير. وطالب الشعب بالثورة على هذه المؤسسة( البرلمان) متهما الغنوشي بالضلوع في تخريب ما بنته الدولة وما تعيشه تونس اليوم من بؤس. ووجه منجي الرحوي سهام نقده الى الحزام السياسي الداعم لحكومة المشيشي لانه يضم مجموعة من المتزلفين والتي من ضمنها محامي رسمي للارهاب في اشارة الى رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف الذي ناب العديد من قضايا الارهاب ودافع فيها عن متهمين بالتطرف. بالاضافة الى مجموعة اخرى متهمة في بعض الاغتيالات السياسية في اشارة الى حركة النهضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى