fbpx
أخر الأخبار

“إيه.واي.2.4”.. سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر عدوى

مرصد مينا – صحة

ظهرت سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد في روسيا، حسبما أعلنت وكالة الإعلام الروسية اليوم الخميس، موضحة أن البلاد سجلت بعض حالات الإصابة بسلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا يُعتقد أنها أكثر عدوى من متحورة دلتا، التي ظهرت بداية في الهند قبل أن تنتشر في كثير من دول العالم.

كاميل خافيزوف، كبير الباحثين في هيئة حماية المستهلك قال إنه من المحتمل أن تنتشر السلالة، التي أطلق عليها اسم “إيه.واي.2.4″، على نطاق واسع، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز، وقد يتسبب ذلك في ارتفاع الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 التي بلغت بالفعل مستويات قياسية في روسيا.

يشار أن العلماء في أستراليا اكتشفوا تحورا جديدا للفيروس المتحور أصلا من نوع “دلتا”، وذلك في ولاية نيو ساوث ويلز جنوب شرقي البلاد، فيما رصد الباحثون تغيرا في التسلسل الجيني لفيروس كورونا من النوع “دلتا” سريع الانتشار، لدى 8 مرضى على الأقل، حسبما أعلنت السلطات الصحية في الولاية.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز، كيري شانت، إن “تسلسل الجينوم في 8 مصابين كشف عن متغير جديد من المتحور دلتا شديد العدوى، الذي تسبب في إغلاق سيدني في الأسابيع الـ12 الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى