fbpx

دولة عربية تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا

دعت وزارة الخارجية البحرينية، مساء الأحد، رعاياها إلى مغادرة لبنان على الفور، على خلفية تزايد حدة التوتر بين إسرائيل وميليشيا حزب الله، الأمر الذي إثار مخاوف من اندلاع حرب جديدة بين الطرفين.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية “تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين جميع المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، إلى ضرورة المغادرة فورًا.

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن هذه الدعوة جاءت “نظرًا لما تمر به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية، توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر.

وأضافت، “تؤكد وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة، بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصًا على سلامتهم.

في حين، أرفقت البيان بعدد من أرقام الهواتف بسفارة المملكة في لبنان، وطالبت المواطنيين بالإتصال بها على وجه السرعة لتقديم المساعدة لهم.

وشهدت الحدود الجنوبية للبنان صباح الأحد، توتراً متزايداً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث قال الجيش الإسرائيلي “إن صواريخ مضادة للدبابات انطلقت من لبنان صوب قاعدة وآليات عسكرية وإنه رد بإطلاق النار على أهداف في جنوب لبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس الوزاراء الإسرائيلي نتنياهو قوله “تعرضنا لهجوم ببعض الصواريخ المضادة للدبابات، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي رد رد بـ 100 قذيفة، وقصفا جويا وإجراءات متعددة، وأضاف “نحن نتشاور بشأن الخطوة المقبلة”.

وتابع قائلاً “أصدرت توجيهات بالاستعداد لأي احتمال، سنحدد التحرك المقبل بناء على تطور الأحداث، مضيفاً “يمكنني أن أدلي بإعلان مهم، ليس لدينا ضحايا، لا مصابين، ولا حتى بخدش.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وفي وقت متأخر من اليوم الأحد، قال إن “حزب الله نفذ الهجوم، لكنه أخفق في إسقاط ضحايا، يبدو أن الاشتباك على الأرض، قد انتهى لكن الموقف الاستراتيجي لا يزال قائما وقوات الدفاع الإسرائيلية لا تزال في حالة تأهب قصوى.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى