fbpx

إيران تخسر من عتادها البحري قرب سواحل اليمن

تدمر تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء اليوم الخميس زورق مفخخ ومسير عن بعد أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والمتمركزة في منطقة الحديدة، وفق ما صرح به العقيد الركن “تركي المالكي” الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن.

أشار المالكي أن قوات التحالف قامت برصد الزورق المفخخ، وتمكنت من تدميره، وعن تفاصيل العملية قال أن “منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح اليوم الخميس (19 من شهر أيلول/سبتمبر 2019 م) محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر، باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة”.

وتم تدمير الزورق المفخخ “الذي يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، وتهديدا لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث، الذي أضاف أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية، وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي”.

وكان الجيش اليمني قد أعلن تصديه لمحاولات ميليشيات الحوثي التقدم باتجاه مديرية “الدريهمي” بجبهة الساحل الغربي جنوب مدينة الحديدة، وبينت مصادر في الجيش، أن الميليشيا نفذت هجوماً على المديرية استهدف مواقع تابعة لـ”الواء الثاني” من “قوات حراس الجمهورية”، إلا أن عناصر الجيش تمكنت من صده وإجبار عناصر الحوثي على التراجع.

إلى ذلك كشف مصادر يمنية مؤخرا عن وصول خبيري صواريخ وطائرات مسيرة إيرانيين إلى العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ونقلت وسائل إعلامية عن المصادر تأكيدها أن الخبيرين وصلا إلى اليمن خلال الأيام القليلة الماضية، وهما الجنرال “محمود باقري كاظم” والجنرال “جاويد بردبار شير أمين”، مؤكدةً أنهما دخلا الأراضي اليمنية بجوازات سفر مزورة.

مرصد الشرق الوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى