fbpx

اسقاط طائرة عسكرية إيرانية في اليمن

تمكنت قوات الجيش اليمني، مساء أمس السبت، من اسقاط طائرة مسيرّة تتبع لميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من حكومة طهران، في شمال محافظة حجة اليمنية.

حيث أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، بأن الطائرة المسيّرة التي تم اسقاطها كانت في جولة استكشافية، وذلك بحسب موقع “سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

كما أشار المصدر، إلى أنه تم إجراء فحص لبقايا الطائرة، ليتوصل الخبراء إلى أن الطائرة من صنع إيران.

من جهة ثانية، تم أمس السبت، قتل حوالي 16 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم قياديان بارزان، وأصيب آخرون، خلال مواجهات مع الجيش اليمني، في محور حجر بمديرية “قعطبة” شمال محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وكشف البيان أن القياديين القتيلين هما “معمر السقاف” و”عوض بدر الدين الكهالي”، مؤكداً أن الاشتباكات أدت إلى إصابة العشرات، وأن عناصر الجيش أجبروا الانقلابيين على التراجع.

تقرير صدر عن المركز الإعلامي للجيش اليمني في الضالع أفاد، بأن وكلاء إيران الحوثيين ارتكبوا 10123 انتهاكاً في المحافظة، موثقاً 130 حالة قتل، بينهم 12 طفلاً و10 نساء و272 إصابة، إضافة إلى 40 حالة اعتقال واختطاف وإخفاء قسري، بينهم 10 أطفال.

المملكة العربية السعودية كانت قد صعدت في وقت سابق على لسان وزير خارجيتها “عادل الجبير” من تهديداتها العسكرية ضد الحوثيين المدعومين من السلطات الإيرانية بعد هجوم الأخيرة الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين “آرامكو”.

كما أنها وجهت أصابع الاتهام إلى إيران بالوقوف وراء استهداف المنشآت النفظية السعودية، ووافقتها بذلك كل من والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وكان تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، قد بدأ مؤخرا بتنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين بالابتعاد عن المواقع المستهدفة حرصاً على سلامتهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى