fbpx

تأجيل اجتماع الجامعة العربية بشأن مناقشة عودة النظام السوري للخميس

أفاد مصدر في الجامعة العربية بتأجيل الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين والذي كان من المقرر أن يكون اليوم الاثنين لمناقشة عودة النظام السوري للجامعة العربية، على أن يكون الاجتماع بعد غد الخميس.

وتقول المصادر إن الاجتماع سيناقش جملة من القضايا من بينها سبل إعادة عضوية النظام السوري للجامعة العربية والتي تم تجميدها في تشرين ثاني / نوفمبر 201، على خليفة تعامل النظام ضد المتظاهرين السلميين ضد حكم الأسد.

وبحسب مصادر مجلة “الأهرام العربي” المصرية فأنه من المرجح ان يتخذ المجلس فور عقد جلسته قرارا بإعادة فتح السفارات العربية في دمشق وإعادة فتح سفارات النظام السوري في العواصم العربية.

وأشارت المصادر إلى وجود مجموعتين داخل الجامعة العربية، الأولى تحث على اتخاذ قرار باعادة النظام السوري للجامعة فورا، الامر الذي يمهد لحضور رئيس النظام بشار الاسد القمة العربية الاقتصادي في لبنان في وقت لاحق من الشهر الجاري.

أما المجموعة الثانية، فتقترح أن يتم السماح في اجتماع المندوبين بعودة السفارات العربية لدمشق وعودة سفارات النظام للعواصم العربية، وتأجيل البت في قرار عودة النظام السوري للجامعة العربية إلى القمة المقبلة بتونس في آذار / مارس المقبل على أن يكون القرار بيد الزعماء العرب.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى