fbpx

تحركات سياسية.. وبايدن: لدي الكثير لقوله حول ملف التصعيد في غزة

مرصد مينا – غزة

كشف الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” عن بذل إدارته المزيد من الجهود لوقف حالة التوتر في قطاع عزة، لافتاً إلى أنه سيعقد جولة مشاورات جديدة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو”، لبحث حالة النزاع الحاصلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين على حد وصفه.

كما أشار “بايدن” إلى أنه بعد المشاورات مع “نتنياهو” سيكون لديه الكثير ليقوله في هذه القضية، دون الكشف عن طبيعة تلك الأمور أو التحركات، التي سيقوم بها.

يذكر أن دبلوماسيين غربيين كشفوا أن الولايات المتحدة عطلت  بيانا مقترحا من مجلس الأمن الدولي كان من المقرر أن يدعو إلى إنهاء الأزمة المتعلقة بغزة وحماية المدنيين، خاصة الأطفال.

تزامناً، شدد الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، بالإضافة إلى ضمان وقف أعمال العنف الجارية في فلسطين بأسرع وقت ممكن.

إلى جانب ذلك، كشف الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” عن تحركات سيجريها خلال الأيام القليلة القادمة، بهدف إنهاء التوتر، لافتاً إلى أن تلك التحركات تضم العمل مع الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” وملك الأردن “عبد الله الثاني” للوصول إلى ما وصفه باقتراح ملموس للتهدئة ولمسار محتمل للمحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكان الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلن صباح الاثنين استهداف بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، برشقة صاروخية، وهو ما أكده الجيش الاسرائيلي بعد دقائق من إعلان كتائب “القسام” من دون ذكر أي تفاصيل بشأن تضرر البارجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى