fbpx

3 من أكبر الشركات الأمريكية تكشف تحايل الخطوط القطرية

أفاد موقع ” قطريليكس” اليوم الاربعاء، بأن ثلاثة من أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الطيران قامت بنشر إعلانات في الصحف الأمريكية، تطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض عقوبات على الخطوط الجوية القطرية بسبب مخالفتها اتفاقية “السماوات المفتوحة” الموقعة في كانون أول/ يناير 2018.

وقال الموقع إن الشركات الثلاث كشفت انتهاكات شركة الخطوط الجوية القطرية، المملوكة لعائلة اَل ثاني الحاكمة ، لقواعد المنافسة العادلة في الأجواء الأمريكية.

وذكر الموقع أن إعلان الشركات الأمريكية أكد بأن التحايل جاء عبر استخدام شركة إيطالية كغطاء لأنشطة الناقلة القطرية، وهو ما يشكل مخالفة للتعهدات التي قطعتها على الدوحة للولايات المتحدة مطلع العام الماضي.

وطالب مسؤولي شركات الطيران الأمريكية المشرعين بالكونغرس بوضع حداً للتحايل القطري على الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

والناقلة القطرية استحوذت العام الماضي على 49 % من شركة (AQ Holding)، الشركة الأم لميريديانا فلاي، والتي تم تغيير علامتها التجارية منذ ذلك إلى (Air Italy) وقبل استحواذ الشركة القطرية.

وكانت ميريديانا تخدم بالأساس المسارات الإيطالية المحلية والخدمة الدولية الموسمية بين مدن نابولي وباليرمو وإيطاليا ونيويورك، اختلف الوضع بعد يومين فقط من إتمام الصفقة، حيث أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إعادة تشغيل ميريديانا تحت مسمى “إير إيطاليا”.

كما أن شركة “إير إيطاليا” بدأت في تقديم خدمات يومية دون توقف بين ميلان ونيويورك، وأربع خدمات أسبوعية بين ميلان وميامي،”مما يؤكد أن هذه الرحلات الجديدة لن تكون ممكنة بدون تمويل من الخطوط الجوية القطرية، والتي بدورها لم تكن لتطور خادماتها وتعمل على التوسع دون دعم مباشر من الحكومة القطرية”، وفق ما ذكر موقع “قطريليكس”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى