fbpx

رئيس الجزائر يطيح بخمسة جنرالات كبار

عزل الرئيس المؤقت للجزائر “عبد القادر بن صالح” خمسة مسؤولين عسكريين من الصف الثاني في عدة مناطق عسكرية، وقام بتعين أشخاص آخرين بدلا عنهم، وتعد إجراءات العزل هذه التي مست القادة من الصف الثاني في المناصب العسكرية، الأكبر من نوعها منذ الصيف الماضي، حين تم إقالة قادة عسكريين في عدة مناطق من البلاد، ضمن موجة التغييرات التي شهدتها قيادة الجيش الجزائري.

قرار العزل جاء عبر مرسوم رئاسي صدر في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية في العدد الأخير منها، وحسبما نص المرسوم الرئاسي فإنه تم عزل رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية الواقعة شمال غرب البلاد اللواء “السعيد بوسنة”، وعُين بدلا عنه العقيد “نصير بوحمة”، إضافة إلى إقالة نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة في جنوب غرب البلاد اللواء “عمر بوعافية” ليعين خلفا له اللواء “فضيل ناصر الدين”.

كما فُصل نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة في “جنوب شرق” اللواء “عبد الوهاب شرايرية” ليخلفه اللواء “محمد الطيب براكاني”، وعزل رئيس أركان المنطقة العسكرية ذاتها العميد “طاهر فرحاتي” ليعين بدلا عنه العميد “عمار زعيمي”.

وشمل المرسوم أيضا تنحية رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة الواقعة في أقصى الجنوب العقيد “شعيب سماحي”، ليخلفه في رئاسة الأركان العقيد “موسى سعادو”.

كما ويعد قادة المناطق العسكرية الست في الجزائر من أبرز وأهم قادة الجيش في البلاد، ويقوم بمساعدتهم في المهام الموكلة لهم رؤساء أركان بالإضافة إلى نواب قادة النواحي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى