fbpx

حزب الله يتبرأ من قصف الصواريخ والخارجية تدعو لوقف التصعيد

مرصد مينا

قال مصدر مقرب من ميليشيات حزب الله اللبناني إنه “لا علاقة لنا بإطلاق الصواريخ” باتجاه إسرائيل فيما رجحت مصادر أخرى وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق الصواريخ. بحسب تقارير إعلامية.

وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ، فيما سيرت قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان دوريات مؤللة في المناطق الحدودية، وتم رصد تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية بأجواء جنوب لبنان، فيما أفادت مصادر إعلامية أن معظم الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه إسرائيل من طرازي كاتيوشا وغراد.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن بلاده ستتخذ جميع الإجراءات لحماية أمنها، في الوقت الذي حلقت طائرات استطلاع إسرائيلية في جنوب لبنان.

من جهتها حذرت وزارة الخارجية اللبنانية، يوم الخميس، من نوايا إسرائيل التصعيدية التي تهدد السلم والأمن الإقليميين والدولي.

وأكدت الخارجية حرصها على الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان ودعت المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد.

الخارجية أضافت في بيان لها: “مستعدون للتعاون مع قوات حفظ السلام جنوب لبنان “اليونيفيل” واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء”. موضحة الخارجية اللبنانية، أن لبنان يؤكد مجددا كامل احترامه والتزامه بقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

يذكر أن قصفا اسرائيلي شبه اسبوعي يستهدف مناطق تمركز ميليشيات إيران وحزب الله اللبناني في سوريا من دون أن ترد على أي من هذه الهجمات ومثلها النظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى