fbpx
أخر الأخبار

إضراب مخابز تونس إحتجاجا على تأخر صرف المخصصات..

مرصد مينا

بدأ أصحاب المخابز في تونس، صباح الأربعاء، إضرابا عن العمل وذلك للاحتجاح على تأخر الحكومة في صرف المنح المخصصة لدعم الخبز.

رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، محمد بوعنان، أعلن عن دخول أصحاب المخابز في حركات احتجاحية، انطلقت بإضراب اليوم، مشيرا إلى أن أصحاب المخابز يطالبون بمستحقاتهم لدى الدولة، والتي لم يتصلوا عليها منذ 14 شهرا.

بوعنان لفت إلى أن هذه المستحقات تقدر بحوالي 250 مليون  دينار تونسي، أي ما يعادل 70 مليون دولار تقريبا، فيما  قالت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة  الرابحي، في تصريحات لها أن الوزارة “تتفهم التحركات الاحتجاجية لأصحاب المخابز”، مؤكدة أنها بصدد التفاوض معهم لإيجاد حل، والاستجابة لمطلب مهنيي القطاع.

الرابحي نفت وجود “أي نقائص” في تزويد أصحاب المخابز بالمواد الأولية، مشيرة إلى أنه يجري تزويد السوق بمادة  الطحين”الفرينة”، وغيرها بصفة عادية، موضحة  أن احتجاجاتهم تتعلق ببعض المطالب التي تجري دراساتها، متعهدة بأنه ستتم الاستجابة لها قريبا، وذلك ردا على قرار الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز.

وفي ظل حالة عدم اليقين المهيمنة على المشهد السياسي في تونس، تعيش البلاد أزمة اقتصادية حادة، بينما حذر مراقبون من “انفجار شعبي وشيك” قد يزيد الأزمة تعقيدا، في ظل الاتهامات الموجهة للرئيس قيس سعيد باحتكار جميع السلطات.

وتشهد تونس أزمة سياسية منذ احتكر سعيد السلطات في 25 يوليو 2021، بإقالته رئيس الحكومة وتعليق أعمال البرلمان الذي كان يرأسه راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، قبل أن يحله، حسب “فرانس برس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى