fbpx
أخر الأخبار

بطول 40 ميلا.. رتل عسكري روسي يصل ضواحي كييف

مرصد مينا – أوكرانيا

تراقب الولايات المتحدة عن كثب قافلة عسكرية روسية يبلغ طولها أكثر من 40 ميلاً وصلت إلى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب ما أظهرت صور من الأقمار الصناعية، نشرتها شركة “ماكسار”.

وقال مسؤولون أمريكيون بحسب “سي ان ان” أنه لا يساورهم القلق فقط بشأن حجم القافلة، ولكن أيضًا من زيادة أعمال العنف والقتل العشوائية وسقوط ضحايا مدنيين خلال الأيام الأخيرة، وأعرب المسؤولون عن مخاوفهم من أن الوضع أصبح “أكثر صعوبة”.

شركة “ماساكر” نشرت صورا ملتقطة بالأقمار الصناعية الجديدة، أظهرت القافلة العسكرية الروسية، بالقرب من منطقة إيفانكيف، التي تبعد حوالي 40 ميلا أي ما يعادل 60 كيلومترا شمال غربي العاصمة الأوكرانية. وأرفقتها برسالة بريدية قالت فيها إنّ الرتل “يمتدّ من تخوم مطار أنطونوف (حوالي 25 كيلومتراً من وسط كييف) في الجنوب إلى تخوم بريبيرسك” في الشمال.

ومنذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا يشهد مطار أنطونوف معارك ضارية إذ تسعى القوات المهاجمة للسيطرة على هذه المنشأة الاستراتيجية والتي تسهّل عليها كثيراً السيطرة على كييف.

وأوضحت “ماكسار” أنّ الرتل “يتألّف من مركبات جزء منها يسير بعيداً بعض الشيء عن بعضه البعض، والجزء الآخر يسير جنباً إلى جنب في صفّين أو ثلاثة صفوف متراصّة”.

الصور أظهرت صفوف طويلة من المركبات تسير خلف بعضها البعض على طرق في الريف الأوكراني، وبقربها في بعض الأحيان دخان قالت الشركة إنّه ناتج عن حرائق في المباني المجاورة، ونشرت الشركة الأميركية من جهة ثانية صوراً أخرى أظهرت انتشاراً جديداً للقوات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى