fbpx

جسر الملك فهد: الرقم القياسي الصعب

حققت المملكة العربية السعودية رقماً قياسياً بعدد المسافرين، الذين عبروا جسر الملك فهد، بأكثر من 2 مليون مسافر خلال شهر واحد، الذي يربط بينها وبين مملكة البحرين.

وقالت المؤسسة العامة لجسرالملك فهد، في تغريدة لها على صفحتها الرسمية في موقع تويتر، ان الجسر سجل أعلى عدد مسافرين خلال شهر واحد منذ افتتاحه، بعبور 2,821,640 مسافر خلال شهر يولیو الماضي، من السعودية بإتجاه البحرين والعكس.

وكشفت المؤسسة في إحصائية لشهر يوليو، أن عدد المسافرين بشكل يومي في شهر يوليو بلغ 91,021 مسافر، حيث سجل يوم 6 يوليو أعلى رقم عبور بالإتجاهين بأكثر من 120 ألف مسافر، فيما سجل 22 يوليو أدنى رقم عبور بحوالي 75 ألف مسافر، كما أشارت إلى إرتفاع النمو في أعداد المسافرين بنسبة 4.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

صفحة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أوضحت في تغريدتها، أن متوسط زمن العبور ساعات الذروة إلى البحرين بلغ 27 دقیقة، في حين بلغ بإتجاه السعودية 29 دقیقة، ويعتبر جسر الملك فهد، جسر بحري يربط بين السعودية والبحرين، ويبلغ طوله نحو 25 كيلو متراً وعرضه 23.2 متر، حيث يبدأ من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى العاصمة البحرينية المنامة، تم إفتتاحه بشكل رسمي نوفمبر 1986.

أطلق عليه الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة جسر الملك فهد أثناء إفتتاحه نسبة إلى الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود، وفي مطلع العام الحالي أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن عدد المسافرين الذين عبروا الجسر خلال 32 عاما بلغ أكثر من 382 مليون مسافر بمعدل 74,000 مسافر يومياً.

وعلى الرغم من أنه ليس الجسر الأطول في العالم، إلا أنه هو الأطول في الشرق الأوسط، كما أنه أكثر جسور العالم تكلفة حيث بلغت كلفة إنشائه 564 مليون دولار، ويعتبر أحد أهم المنجزات الحضارية على الصعيد المعماري في المنطقة في العصر الحالي، كما أنه أهم جسر بحري في العالم يصل بين طرفي اليابسة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى