fbpx

7 قتلى بينهم أطفال في مجزرة جديدة للنظام السوري بحق المدنيين في إدلب

واصلت قوات النظام السوري اليوم السبت، استهداف مناطق ريف إدلب الجنوبي بالقذائف الصاروخية والمدفعية، ما تسبب بوقوع مجزرة جديدة بحق المدنيين.

وقال مراسل مرصد مينا، إن سبعة مدنيين بينهم أطفال، قتلوا اليوم في قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام استهدف مدينة خان شيخون.

وأشار المراسل إلى أن من بين القتلى طفل وجنين في شهره التاسع لقي مصرعه في رحم والدته التي قتلت في القصف، مضيفاً بأن عدداً من المدنيين الآخرين أصيبوا بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال.

كما قصفت قوات النظام مدينة معرة النعمان وبلدات التمانعة ومحيط بلدات جرجناز و التح بريف ادلب الجنوبي و قرى الناجية و بداما ومرعند بالريف الغربي.

في حين ردت فصائل المعارضة، بقصف صاروخي استهدف قرية أبو دالي بريف أدلب الجنوبي ومدينتي محردة وسلحب وقرية جورين و شيلوط بريف حماة حيث تتمركز قوات النظام في هذه المناطق.

وكانت قوات النظام قد ارتكبت مجزرة أمس الجمعة، ضحاياها ستة أطفال وسيدة في قصف صاروخي استهدف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، في حين لقي شاب وطفلة مصرعهما أمس في قصف مماثل من قبل النظام استهدف ريف حماة الشمالي.

وتواصل قوات النظام ومنذ بداية الشهر الجاري خرق اتفاقية خفض التصعيد الموقعة بين أنقرة وموسكو قبل أكثر 5 اشهر، حيث تستهدف بشكل يومي عشرات المناطق بالقذائف الصاروخية والمدفعية، ما تسبب بمقتل نحو 100 مدني وجرح عشرات آخرين، فضلاً عن نزوح ما يقارب الـ 130 ألف شخص من أهالي المناطق المستهدفة نحو الحدود مع تركيا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى