fbpx

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد قتلى هجوم حركة حماس

مرصد مينا

أعلنت نجمة داود الحمراء (خدمة الإسعاف الإسرائيلي) بأن 22 شخصا على الأقل قتلوا منذ بدء الهجوم المباغت الذي تنفذه حركة حماس الفلسطينية منذ الفجر، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فيما أشار المتحدث باسم خدمة الإسعاف بأن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع جراء إصابة أكثر من 70 شخصا بجروح خطيرة.

يشار أن الإذاعة الإسرائيلية ذكرت في وقت سابق من اليوم أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس وصل إلى 35 أسيرا.

من جهته قال  رئيس المجلس الإقليمي للمناطق الحدودية الإسرائيلية شمال شرق قطاع غزة، خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين قدموا من الأراضي الفلسطينية، وفق ما أعلن المجلس.

وقال المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف” في بيان: “قتل رئيس المجلس الإقليمي عوفير ليبشتاين، خلال تبادل إطلاق نار مع إرهابيين”.

يشار أن حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة، تنفذ أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، السبت، تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة.

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس، قالت إسرائيل إنها تعيش “حالة حرب”، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، ردا على الهجوم الفلسطيني الذي أدانه المجتمع الدولي.

رئيس الوزراء الاسرائيلي وفي كلمة موجهة للاسرائيليين قال: “شنت حماس هذا الصباح هجوما مباغتا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”. وأضاف: “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط، ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمنا غير مسبوق” معلنا أن إسرائيل في حالة حرب.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، قال خلال إيجاز صحفي: “كانت عملية برية مزدوجة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض”.

وأضاف: “نحن نقاتل في الوقت الحالي، نقاتل في مواقع معينة في محيط قطاع غزة… قواتنا تقاتل الآن على الأرض” في إسرائيل.

بالمقابل ذكرت وكالة الأنباء التابعة للسلطة الفلسطينية (وفا) أن 5 فلسطينيين قتلوا في قطاع غزة، بنيران القوات الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى