fbpx
أخر الأخبار

ستخلق فراغاً في البلاد.. عون يجدد رفضه الاستقالة

مرصد مينا  – لبنان

شدد الرئيس اللبناني، “ميشال عون” على رفضه الاستقالة من منصبه، على خلفية انفجار مرفأ بيروت، قبل نحو اسبوعين، معتبراً أن استقالته ستخلق فراغاً أكبر من أن تتحمله البلاد.

وتأتي تصريحات “عون”، بعد أسبوع من استقالة رئيس الحكومة، “حسان دياب” تحت الضعط الشعبي، المطالب باسقاط كامل النظام السياسي في لبنان، بما فيه الرئيس “عون”، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد حادثة انفجار المرفأ، الذي خلف نحو 200 قتيل و6 آلاف مصاب و300 ألف مشرد.

إلى جانب ذلك، اعتبر “عون” في تصريحاته، التي أدلى بها لوسائل إعلام فرنسية، أن كافة الفرضيات حول الانفجار متاحة، وأن التحقيقات لمعرفة الحقيقة وأسباب الانفجار الكارثي لا تزال جارية.

وسبق للرئيس اللبناني أن أعلن رفضه لأي لجنة تحقيق دولية في الانفجار، الذي يتهم ناشطو الحراك اللبناني، حزب الله، المدعوم من إيران وحليف “عون”، بالمسؤولية عنه، خاصةً في ظل تصاعد الأنباء والروايات، التي تشير إلى أن شحنة نترات الأمونيوم، التي تسببت بالتفجير كانت عائدة إليه.

أما عن المساعدات الدولية الطارئة، للبنان، والتي أعلن عنه خلال المؤتمر، الذي دعت إليه فرنسا، فقد أشار الرئيس اللبناني إلى أنها ستصل إلى مستحقيها من متضرري الانفجار.

وكان الرئيس الفرنسي قد شدد خلال زيارته للعاصمة اللبنانية، بيروت، أن المساعدات الدولية سيتم تسليمها بشكل بشكل مباشر للشعب اللبناني وأنها لن تسلم للحكومة اللبنانية، خشية أن تصل إلى أيدي الفاسدين، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى