fbpx

بحضور أوغلو وآكار.. المنقوش: عليكم المساعدة في سحب القوات الأجنبية من ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

طالبت وزيرة الخارجية الليبية “نجلاء المنقوش”، الحكومة التركية بالعمل على سحب القوات الأجنبية التابعة لها من الأراضي الليبية، وذلك في مؤتمرٍ صحفي عقدته مع نظيرها التركي “مولود جاويش أوغلو” وبحضور وزير الدفاع التركي، “خلوصي آكار”.

يشار إلى أن وفداً تركياً رفيع المستوى يضم عدداً من مسؤولين الأتراك، في مقدمتهم وزير الخارجية “أوغلو” والدفاع “آكار”، بالإضافة إلى ورئيس الأركان العامة ” يشار جولر”، ورئيس الاستخبارات.

في ذات السياق، شددت “المنقوش” على ضرورة  أن تساهم تركيا بإنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد، لا سيما وأنها تمتلك قوات عسكرية نظامية في ليبيا، بالإضافة إلى ميليشيات أجنبية جندتها وأرسلتها لتقاتل ضمن الصراع الليبي.

يشار إلى أن مصادر حقوقية سورية قد تحدثت في وقتٍ سابق، عن توقف عملية عودة المسلحين السوريين، الذين جندتهم تركيا للقتال في ليبيا، كاشفةً أن الجيش التركي نقل مؤخراً نحو 300 عنصر جديد إلى تركيا في مقدمةٍ لنقلهم إلى ليبيا.

من جهته، أكد “أوغلو” أن حكومة بلاده ستقدم الدعم الكامل للحكومة الليبية في تحقيق مطالب الشعبي الليبي، مضيفاً: “التعاون العسكري مع ليبيا تم بناء على طلب من الحكومة حينها، هناك محاولة للمساواة بين القوات التركية في ليبيا وأخرى غير شرعية”.

كما لفت “أوغلو” إلى أنه في ليبيا لإجراء مشاورات مع الحكومة الليبية ورئيسها، “عبد الحميد دبيبة”، من أجل عودة الشركات التركية إلى ليبيا، والتي كانت قد انسحبت من تركيا بعد سقوط نظام “معمر القذافي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى