fbpx

تحركات مصرية جديدة ضد جماعة الإخوان المسلمين

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، قراراً بتصنيف 50 قيادي من جماعة الإخوان المسلمين، على قوائم الإرهاب في البلاد، لافتةً إلى أن أسماء القياديين المذكورين سيبقون على تلك القوائم لمدة لا تقل عن 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم.

بحسب ما تداولته وسائل إعلام مصري، فإن من بين القياديين المشمولين بالحكم، “عبد المنعم أبو الفتوح”، و”محمود عزت”، و”حسن مالك”، و”أحمد عبد المنعم أبو الفتوح” و”عمر الصعيدي”.

يشار إلى أن محكمة مصرية قضت الأسبوع الماضي، بمصادرة أموال 89 قيادياً في جماعة الإخوان المسلمين، بينهم ورثة الرئيس الأسبق، “محمد مرسي”، بالإضافة إلى كلٍ من مرشد الجماعة “محمد بديع” ونائبه “خيرت الشاطر” والقيادي “محمد البلتاجي”.

كما قضى الحكم حينها، بتحويل كافة الأموال المصادرة إلى خزانة الدولة المصرية، حيث اتهمت محكمة الأمور المستعجلة المصرية، الجماعة باستغلال تلك الأموال وعوائدها في دعم النشاط التنظيمي ودعم الحراك المسلح وتوفير الدعم اللوجيستي لها والأنشطة والعمليات الإرهابية، على حد وصفها.

كما كانت لجنة إدارة التحفظ على الأموال قد أشارت إلى أن الجماعة تستغل عائداتها المالية في دعم أذرعها بالداخل المصري، وتحديداً حركتي حسم ولواء الثورة من خلال شراء الأسلحة وإقامة مراكز تدريب عسكرية وملاجئ للاختباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى