fbpx
أخر الأخبار

“نسور النيل 2”.. مصر: نقف مع السودان في خندق واحدد

مرصد مينا – السودان

أكد رئيس الأركان المصري الفريق “محمد فريد حجازي” اليوم الأحد، أن “بلاده تقف إلى جانب الجيش السوداني مدافعة معه في خندق واحد تطلعا لمستقبل آمن وواعد”. وذلك ضمن التدريب المشترك “نسور النيل 2” بقاعدة مروي في السودان.

رئيس أركان الجيش المصري “حجازي” قال: إن “نسور النيل تشهد تطورا إيجابيا في جميع كافة مراحل وعناصر هذا التدريب من نسخته الأولى إلى الثانية من حيث الإعداد والتخطيط والتنفيذ”.

وبدأت القوات المصرية والسودانية يوم الأربعاء الفائت، مناورات “نسور النيل 2” الجوية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والصاعقة في البلدين.

كما لفت المسؤول العسكري المصري إلى أن “هذا التدريب يأتي في إطار تعاون بين القوات المصرية والسودانية إلا أنه استراتيجي للتعاون العسكري المشترك للمساهمة في تعزيز أمن البلدين”.

وجدد “حجازي”، الدعوة إلى سرعة تنفيذ النسخة المقبلة لهذا التدريب لتكملة منظومة تبادل الخبرات للحفاظ على الأمن القومي للبلدين.

إلى جانب ذلك، يهدف التدريب إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة في التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات مشتركة على الأهداف المختلفة.

يذكر أن مصر والسودان أجريا مناورات “نسور النيل 1” في نوفمبر /تشرين الثاني  من العام 2020 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى