fbpx

“ياسين لخميدي”.. بوعزيزي جديد يشعل الشارع المغربي

مرصد مينا – المغرب

أعلنت مصادر طبية مغربية عن وفاة الشاب “ياسين لخميدي” البالغ من العمر 25 عاماُ، نتيجة أصابته بحروق شديدة في مختلف أنحاء الجسد، لافتةً إلى أن الوفاة تمت بعد نقله إلى المستشفى.

في غضون ذلك، أكدت شقيق المتوفي، أن الشاب أضرم النار بنفسه على خلفية مصادرة السلطات عربة كان يستعملها في نقل المسافرين بدون ترخيص قانوني قرب الدار البيضاء، لافتاً إلى أن شقيقه تعرض للتعنيف من قبل العناصر، الذين احتجزوا عربته، بحسب ما أخبر ذويه قبل وفاته.

كما طالبت عائلة الشاب المتوفي السلطات الرسمية المغربية بفتح تحقيقات في حادثة مصادرة العربة، والتي كانت سبب إقدام “ياسين” على الانتحار، متهمةً عناصر الدورية بالمسؤولية عن مقتل ابنها.

تزامناً خرج مئات المغاربة في مدينة سيدي بنور بمظاهرات احتجاجية بعد ساعات قليلة من اعلان وفاة الشاب “لخميدي”، حيث تداول ناشطون مغاربة مقاطع فيديو أظهرت خروج مظاهرات للتنديد بوفاة الشاب.

يشار إلى أن حادثة “لخميدي” أعادت إلى أذهان هادثة انتحار الشاب التونسي، “محمد لبوعزيزي”، الذي يعتبر مفجر ثورات الربيع العربي، بعد أن تسببت وفاته باندلاع مظاهرات عارمة في المدن التونسية والتي انتهت بإسقاط نظام “زين العابدين بن علي”، قبل أن تنتقل حمى المظاهرات إلى عدة بلدان عربية هي مصر واليمن وليبيا وسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى