fbpx

سأفضحهم.. والد إحدى ضحايا الطائرة الأوكرانية يهاجم النظام الإيراني

مرصد مينا – إيران  

هدد المتحدث باسم رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري، الطبيب الكندي من أصول إيرانية “حامد إسماعيليون” بالتصعيد ضد النظام الإيراني على خلفية الكارثة، التي أودت بحياة 176 راكباً في كانون الثاني من العام الماضي. 

كما أشار “إسماعيليون” إلى أنه سيفضح النظام الإيراني الذي وصفه بـ “قاتل الأطفال، مضيفاًَ في تغريدة على تويتر:” لو كانت ابنتي على قيد الحياة، لكانت اليوم ستذهب إلى الصف السادس، لكنهم لم يسمحوا بذلك، لذا لن أتوقف عن فضح النظام الإيراني قاتل الأطفال ما دمتُ حيا“. 

وكانت قيادة الحرس الثوري قد أقرت بمسؤوليتها عن الحادثة، بعد أيام من المماطلة، زاعمةً أن الصاروخ الذي أطلق باتجاهها انفجر قرب الطائرة، وأن الطائرة حرفت مسارها للعودة وهو ما نفته لاحقاً أوكرانيا بالخرائط. 

كما طالب “إسماعيليون” برفع القضية إلى منظمة الطيران المدني الدولي، لافتاً إلى أن أسر الضحايا لن ينتظروا لسنوات، حيث أشار إلى أنه فقد ابنته وزوجته على متن تلك الرحلة المشؤومة من طهران، داعياً إلى ضرورة فتح تحقيق جنائي دولي، وإنهاء المفاوضات النووية مع إيران في أقرب وقت ممكن. 

يذكر أن القضاء الإيراني كان أعلن في أبريل الفائت محاكمة 10 أشخاص متورطين في هذا الملف، إلا أنه لم يكشف أي تفاصيل، فيما اعتبر معارضون أن المحاسبة اقتصرت على صغار الأعضاء في الحرس الثوري، علماً أنه لا شك أن قرار إسقاط الطائرة اتخذ على أعلى المستويات. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى