fbpx

كيم جونغ أون يقصف كوريا الجنوبية ببالونات تحمل القمامة والروث

مرصد مينا

أطلقت كوريا الشمالية أعدادا كبيرة من البالونات التي تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية في رد واضح ضد نشطاء كوريين جنوبيين لارسالهم منشورات دعائية مناهضة لبيونغيانغ عبر الحدود.

ونقلت أسوشيتد برس عن الجيش الكوري الجنوبي إنه تم العثور على أكثر من 260 بالونا كوريا شماليا تم إسقاطها في أجزاء مختلفة من البلاد حتى بعد ظهر الأربعاء، استعادتها فرق الرد السريع العسكرية وإزالة المتفجرات، موضحا أن البالونات جلبت أنواعا مختلفة من القمامة والروث، لكنه لم يعثر حتى الآن على فضلات بشرية.

ونصح الجيش المدنيين بعدم لمس الأغراض الملقاة جوا من كوريا الشمالية وإبلاغ الجيش أو الشرطة بعد اكتشافها، فيما أظهرت صور نشرها الجيش القمامة متناثرة عبر الطرق السريعة والشوارع في أجزاء مختلفة من البلاد.

وفي العاصمة سول، عثر المسؤولون العسكريون على ما يبدو أنه جهاز توقيت تم تصميمه على الأرجح لتفجير أكياس القمامة في الجو. وفي مقاطعة تشنغتشونغ الجنوبية بوسط البلاد، شوهد بالونان ضخمان يحملان كيسا بلاستيكيا غير مفكك مملوء بمواد تشبه الأوساخ، على الطريق.

وفي بيان صدر نهاية الأسبوع، قال نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي، كيم كانغ إيل، إن كوريا الشمالية تعتزم نثر “أكوام من النفايات والقاذورات” على المناطق الحدودية وأجزاء أخرى من كوريا الجنوبية، فيما وصفها بأنها خطوة “انتقامية” ضد المنشورات التي نشرها النشطاء الكوريون الجنوبيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى