fbpx

لقاء سعودي- يمني لإنهاء الخطر الإيراني

التقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز مع رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني لمناقشة ما يبذله التحالف لإنهاء الخطر الإيراني في اليمن، وكيفية استعادة أمن واستقرار البلاد.

الاجتماع السعودي اليمني تحدث عن جهود التي تبذلها القوات المشاركة في التحالف لدعم الشرعية في اليمن على مختلف الأصعدة للحفاظ على الدولة، واستعادة الأمن والاستقرار فيها، ووفقا للوكالة السعودية الرسمية “واس” للأنباء التي أشارت إلى أن “صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، التقى يوم أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، وجرى خلال اللقاء التأكيد على خدمة اليمن وشعبه الشقيق والدعم الأخوي الصادق من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية”.

كما أكد الطرفان خلال الاجتماع الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن “محمد آل جابر” على ضرورة وحدة الصف ودوره الهام في إنهاء وجود الخطر الإيرانية المتمثلة في ميليشياتها الحوثية على أرض اليمن.

إلى ذلك أعلنت اليوم السبت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن بدء عملية انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني لتعود إلى نقاط تمركزها في السابق، على أطراف مدينة عدن.

ووفقا لما جاء في بيان صادر عن قوات التحالف فإنهم يثمنون “استجابة المجلس الانتقالي في عدن، إلى دعوة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات، لوقف إطلاق النار، وتغليب مصلحة الشعب اليمني”، وشكر التحالف حكومة اليمن الشرعية برئاسة “عبد ربه منصور هادي”؛ لأنها استجابت للدعوة الموجهة إليها “من أجل ضبط النفس أثناء فترة الأزمة”.

وبين التحالف أنه سيتم تسليم مقرات الحكومة اليمنية إلى مجلس الوزراء، والتي تشمل كلا من “مستشفى عدن، البنك المركزي، ومقر الأمانة العامة “، بعد أن كانت بحوزة المجلس الانتقالي، منذ سيطرة ميليشيا الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول من عام 2014

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى