fbpx
أخر الأخبار

تونس تشن حملة على دور رعاية الأطفال بعد وفاة طفل

مرصد مينا – تونس

شنت السلطات التونسية اليوم الثلاثاء حملة كبيرة لإغلاق دور رعاية الأطفال العشوائية وغير المرخصة، وذلك بعد وفاة رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر.

وزيرة المرأة والطفولة التونسية، “آمال بالحاج” أعلنت أنه تم ضبط 266 فضاء فوضويا، وأن الوزارة بصدد القيام بالإجراءات اللازمة للغلق الفوري”،

وتوفي صباح، الإثنين، رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر، وأكدت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أن حالة الوفاة وقعت في منزل يستقبل أطفالا على خلاف الصيغ القانونية بإحدى المدن بمحافظة نابل شمالي البلاد.

وأكدت الوزيرة أنه “تم إصدار قرارات غلق في هذه الأيام الأخيرة شملت 33 من الفضاءات العشوائية المنتشرة بكل من محافظات نابل وسوسة وجندوبة ومدنين وسيدي بوزيد”، مشيرة إلي أن “الوزارة ستكون صارمة جدا مع كل الفضاءات العشوائية وذلك باتخاذ قرار الغلق حماية للأطفال”.

ودعت الوزيرة الأولياء إلى ضرورة التأكد من قانونية الفضاء قبل تسجيل أبنائهم مع العلم أن موقع الوزارة ينشر بصفة مستمرة قائمة محيّنة حول مؤسسات الطفولة القانونية والمستجيبة لكراس الشروط.

يذكر أنه منذ عام 2015، حاربت السلطات التونسية رياض الأطفال العشوائيّة، وأغلقت نحو ألف روضة أطفال. كما سعت إلى إعداد كرّاس (دفتر) شروط جديدة ينظّم عمل رياض الأطفال التي يقدّر عددها بنحو 4 آلاف، وتستقبل نحو 300 ألف طفل، ويتولى إدارتها أو العمل فيها ما يقدر بـ 50% من غير المتخصصين في إدارة رياض الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى