fbpx

التحالف: أسلحة للحوثيين قادمة من لبنان تحمل صور بشار الأسد

اعتبر تحالف العربي في اليمن، اليوم الجمعة، أن عملياته في اليمن تلتزم بالمعايير القانونية الدولية، مشيرا إلى أن بعض الأسلحة التي تمتكلها ميليشيا “الحوثي” تحمل صور رئيس النظام السوري بشار الأسد، ويتم تهريبها من لبنان.

ونقل عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي، قوله إن “هذه الحرب فرضت على دول الخليج ولم تكن خياراً”، مذكّراً بأن “السعودية دعت عام 2014 كل الأطراف اليمنية للحوار”.

وأوضح المالكي أن “ميليشيا الحوثي شكلت منذ الانقلاب تهديداً لليمن ولدول الجوار. والعمليات العسكرية انطلقت لا لتدمير القدرة العسكرية للحوثيين بل لإعادة الشرعية في اليمن”.

وتابع قائلاً: “الحوثيون هم ذراع لإيران لتهديد وجود اليمن ودول الجوار. والجهد العسكري يهدف إلى وقف التهديدات الإيرانية لمجتمعاتنا، حيث تسعى إيران عبر أذرعها في اليمن لإيجاد موطئ قدم في مضيق باب المندب”، كما قال.

واعتبر أن “استقرار المنطقة من استقرار اليمن”، مؤكداً بأن التحالف عمل “على تأمين سلامة الملاحة البحرية”.

وشدد على أن التحالف “ملتزم بعملياته في اليمن بالمعايير القانونية الدولية”.وتابع: “عند بدء العمليات العسكرية في اليمن كان الحوثيون على وشك السيطرة على عدن. تم تحرير نحو 85% من الأراضي اليمنية منذ بدء عملياتنا العسكرية”.

كما كشف بأن بعض الأسلحة التي لدى الحوثيين توجد عليها صور بشار الأسد رئيس النظام السوري، مشيراً إلى أن هذه الاسلحة يتم تهريبها لليمن من الضاحية الجنوبية في لبنان معقل ميليشيا “حزب الله” المدعومة من قبل إيران.

وعرض التحالف صورا لمصادرة أسلحة مرسلة من إيران و”حزب الله” للحوثيين، وصورا لصواريخ إيرانية الصنع أطلقتها ميليشيا “الحوثي” على السعودية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى