fbpx
أخر الأخبار

أوكرانيا تدعو لتدمير مصانع الأسلحة الإيرانية

مرصد مينا

دعت أوكرانيا إلى تدمير مصانع الأسلحة الإيرانية ردا على تخطيط طهران لإمداد روسيا بمزيد من الأسلحة. جاء ذلك في تغريدة لميخائيل بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني اليوم السبت.
بودولياك قال عبر تويتر، أن إيران تخطط لتعزيز إمدادات الصواريخ والطائرات المسيرة لروسيا.. طهران تستهزأ بالعقوبات الدولية”، مضيفا “من المهم التخلي عن العقوبات التي ليس لها جدوى، ومفهوم قرارات الأمم المتحدة غير الصالحة”.
وطالب مستشار الرئيس الأوكراني بالانتقال إلى أدوات أكثر تدميرا، حسب وصفه، مثل تصفية المصانع، والقبض على موردي تلك الأسلحة، حسب تعبيره.
يشار أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد انتقد أمس الجمعة، تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن إيران خلال كلمته أمام الكونغرس الأمريكي، خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.
وحسب وكالة أنباء “فارس”، كرر زيلينسكي أمام الكونغرس الأمريكي الاتهامات الباطلة ضد إيران ونعتها بكلمة “إرهابية”، زاعما أن طهران تدعم روسيا لاستهداف البنية التحتية لبلاده. ردا على ذلك، قال كنعاني إن على الرئيس الأوكراني أن يعلم أن صبر إيران الاستراتيجي تجاه الاتهامات الباطلة لن يكون بلا حدود. حسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى