fbpx

الوطنية الليبية للنفط: لن نرفع "القوة القاهرة" مادام المسلحين داخل حقل الشرارة

قال مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أمس الأحد، أنه لن يتم رفع حالة “القوة القاهرة” عن حقل الشرارة النفطي، جنوب غرب البلاد، مادام المسلحين منتشرين في الحقل ومحيطه.

وذكر المسؤول بأن الحقل “تعرض في 9 كانون اول/ ديسمبر 2018 إلى هجوم عنيف من قبل ما يعرف بحرس المنشآت النفطية أو حراس الحقل وأجبروا العاملين على إقفال الحقل”.

وأكد صنع الله أن “ما يهم المؤسسة الوطنية للنفط في هذه الحالة هو حماية عامليها”، مبيناً أن هذه “مسؤولية أمام القانون.. وخلال 77 يوما للأسف الشديد لم يحدث أي تطور في الوضع بالحقل”، حيث لا تزال المجموعات المسلحة رابضة حتى الآن.

وتابع قائلا إن هذه المجموعات “قامت بأعمال عنف وإرهاب للعاملين وغيرها من الأعمال غير القانونية”، مشيراً إلى أن إدارة المؤسسة اتصلت “مع جميع الأطراف حول رفع حالة القوة القاهرة وأكدنا على ضرورة وجود مجموعة من المعايير يجب الإيفاء بها وإذا لم تنجز سنبقي حالة القوة القاهرة مفروضة”.

وشدد المسؤول الليبي على حياد المؤسسة وتواصلها مع جميع الأطراف، بمن فيهم القيادة العامة للقوات المسلحة (التابعة للمشير خليفة حفتر) وأن الهدف هنا “واحد”، مؤكدا بأن استقرار ليبيا لن يحدث إلا باستقرار إنتاج النفط.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى