fbpx

مصادر إسرائيلية: نتنياهو في الدوحة قريباً في زيارة تستغرق يومين

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى ترجيحها أن تكون الدولة العربية الثانية بعد عمُان التي سيزورها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي قطر، مشيرة إلى أن الزيارة ستكون قريبا.

وتأتي هذه التوقعات في أعقاب تقرير نشرته الإذاعة الإسرائيلية الاثنين الماضي، أن إسرائيل تجري اتصالات سرية لتنسيق زيارة نتنياهو، إلى دولة “مسلمة”.

وبحسب المصادر العبرية فإن امير قطر “تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني” سيكون في استقبال “نتنياهو” بمطار حمد الدولي، حيث ستستغرق الزيارة يومين لمناقشة التعاون فيما بينهما والتنسيق الأمني بين المخابرات القطرية و”الموساد”.

وتأتى زيارة نتنياهو لدولة قطر، بعد علاقات وطيدة كانت نواتها العلاقات الاقتصادية، حيث كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية مؤخراً، أن وزير الدفاع الإسرائيلي المستقبل “افيغدور ليبرمان” التقى فى نهاية حزيران /يونيو الماضي مع وزير خارجية قطر، “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، فى قبرص، مضيفة أنه ربما مهد اللقاء السري إلى الزيارة التي سيجريها نتنياهو لقطر.

كما كشفت الصحيفة عن حجم التبادل التجاري بين تل أبيب والدوحة والذي بلغ 12 ملياردولار، في أعقاب الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي مرت بها الدوحة عقب إعلان الرباعي العربي الذي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين مقاطعة قطر في 5 حزيران/يونيو 2017.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي “مينا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى