fbpx

نصر الله يهدد الحكومة اللبنانية: سأتحرك منفرداً

مرصد مينا – لبنان

دعا الأمين العام لميليشيات حزب الله، “حسن نصر الله”، الحكومة اللبنانية إلى التوجه نحو إيران لتأمين شحنات الوقود المطلوبة لحل الأزمة الحاصلة، مشيراً إلى أن إيران مستعدة لدعم لبنان بمجرد ما تتحرك الحكومة اللبنانية باتجاهها.

واعتبر “نصر الله” أن الازمة الحالية تحتاج من الحكومة اللبنانية اتخذ قرار وصفه بـ “الجريئ” من خلال التوجه للتفاوض مع الحكومة الإيرانية على شراء الوقود وبالليرة اللبنانية، مشدداً على أن ناقلات النفط الإيرانية موجودة ومستعدة للتحرك الفوري باتجاه لبنان.

يشار إلى أن إيران تعاني من عقوبات اقتصادية خانقة أفقدتها فرصة تصدير نفطها إلى الخارج، ما أدى إلى خسارة النظام الإيراني للمورد الرئيسي الأول لمداخيل القطع الأجنبي وأغرقها في أزمة اقتصادية كبيرة.

في ذات السياق، وصف “نصر الله” مشهد اصطفاف اللبنانيين في طوابير أمام محطات الوقود بأنه “مشهد مهين”، مضيفاً: “إذ توفر القرار اللبناني الرسمي فإن بواخر إيران ستتجه فوراً إلى السواحل اللبنانية.

كما هدد “نصر الله” صراحةً بأن حزبه ستجه لاستيراد البنزين والمحروقات من إيران بشكل منفرد وبعيداً عن الدولة اللبنانية، في حال لم تتخذ الحكومة ذلك القرار.

يذكر أن سياسيين لبنانيين اتهموا الحزب خلال السنوات القليلة الماضية، باستغلال المعابر الحدودية غير الشرعية مع سوريا، والتي يديرها عناصره، في عمليات تهريب الدولار والوقود والمشتقات النفطية باتجاه الأراضي السورية، ما كان سبباً مباشراً بأزمة الغلاء وفقدان الدولار والنفط في لبنان وأحدث أزمة معيشية خانقة أوقعت أكثر من 50 بالمئة من سكان لبنان تحت خط الفقر بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى