fbpx

إيران منبع زعزعة الأمن والسلام في العالم

دعا وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، الأربعاء، المجتمع الدولي للعمل على منع إيران من مواصلة ما أسماه “سلوكها الخبيث”، معتبراً أنها مصدراً لتهديد الأمن في جميع انحاء العالم .

جاء ذلك في تغريدات للوزير الأمريكي، على حسابه الرسمي في موقع تويتر قال فيه: “إن إيران ما زالت تشكل تهديد للسلام والأمن، مشيراً إلى أن هذا الأمر لم يتغير، و يستوجب عمل مشتركاً.
وأضاف بومبيو في تغريدته : “يجب أن نعمل معاً، باستخدام جميع الأدوات المتاحة لنا لتحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط، داعياً إلى حرمان إيران من الموارد اللازمة للانخراط في السلوك الخبيث في جميع أنحاء العالم”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن موقف بلاده ثابت وقوي في ملف الأزمة مع إيران، مؤكداً على سعيه لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وقال ترامب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ74، المنعقدة في نيويورك: “إن النظام القمعي في إيران يرفض السلام واستراتيجيته تعتمد على الدمار، متوعداً بتشديد العقوبات عليها إذا لم تغير سلوكها.
وتابع ترامب في كلمته قائلاً: “فرضنا عقوبات مالية على إيران مؤخراً لأنها هاجمت منشآت نفطية في السعودية، فرضنا عقوبات كبيرة على المصرف المركزي الإيراني بعد هجوم أرامكو الأخير، وسنواصل فرض العقوبات على إيران بسبب سلوكها في المنطقة”.
الرئيس الأمريكي، أشار إلى أن النظام الإيراني يرفع شعارات تدعو إلى تدمير أميركا، وحان الوقت لكي يخطو قادة إيران خطوة إلى الأمام، مؤكداً ان العقوبات لن ترفع عن إيران بل سيتم تشديدها مادامت تواصل سلوكها العدواني.
وختم في هذا الإطار قائلاً: “نحن الآن في زمن التحديات ونشهد انقساماً في العالم، ليضيف : “آمل أن لا نضطر إلى اللجوء للجيش الأميركي”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى