fbpx

غرفة العمليات المركزية في الجنوب تعلن استعدادها للمواجهة

أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري المحرر في بيان للناطق الاعلامي لها “رائد الراضي” ان أهل حوران حسموا موقفهم واختاروا التحدي والصمود ومقاومة الهجمة الشرسة من قبل النظام وحلفائه الايرانيين وحزب الله على مناطق سيطرة المعارضة في درعا.
وأكد رائد الراضي الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية في جنوب سوريا ان العمليات المركزية تتكون من جميع الفصائل العاملة في القنيطرة ودرعا ضمن غرف عمليات تحت قيادات عسكرية منشقة ذات خبرات عسكرية واستراتيجية وتتكون من 9 غرف عمليات على مستوى الجنوب السوري بأكمله، بهدف تنظيم وتخطيط الاعمال العسكرية والادارية المشتركة، واكد الراضي على الاستمرار في الثورة حتى اخر نقطة دماء في حوران.
وافاد مصدر خاص لـ “مينا” اليوم الاحد أن قوات النظام مدعومة بميليشيا حزب الله شنت هجوما بريا واسعا بعد تمهيد مدفعي وصاروخي على قرى منطقة اللجاة حيث تقدمت قوات على اطراف بلدة جدل في اللجاة حيث تم استدراجهم من قبل فصائل الحر ومحاصرتهم هناك وتكبيدهم خسائر كبيرة واستعادة ما تم خسارته من المناطق التي تقدم عليها النظام.
واكد المصدر على خسارات كبيرة بالارواح والعتاد لقوات “سهيل الحسن الملقب بالنمر” واغتنام دبابة وذخائر من قوات النظام بعد فرار عناصرها الى مناطق تمركزهم في السويداء.
واضاف المصدر أن غرفة عمليات توحيد الصفوف التابعة للعمليات المركزية في الجنوب قد استهدفت بالمدفعية الثقيلة مطار الثعلة بريف السويداء الغربي رداً على استهداف قرى ريف درعا الشرقية اليوم.
وفي سياق متصل لاتزال قوات النظام وحلفائه تستهدف القرى الشرقية لريف درعا لليوم الخامس على التوالي بكافة الاسلحة بالتزامن مع تحليق طيران استطلاع حديث نوع (البجعة الروسية الضخمة)، علماً ان طائرات روسية قد بدأت بالمشاركة في قصف قرى ريف درعا الشرقي في خرق واضح للاتفاقات الدولية وآخرها اتفاق خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا.
ولا يزال قصف قوات النظام وميليشياته مستمر على قرى بصر الحرير، الحراك، ناحتة، مليحة العطش، الكرك الشرقي، الصورة في ريف درعا الشرقي في تصعيد جديد من نوعه حيث تستعمل قوات النظام الاسلحة المحرمة دولياً في قصف القرى كالفسفور الحارق والقنابل العنقودية والنابالم الحارق في محاولة للضغط على الحاضنة الشعبية للضغط على الفصائل في قيامهم بالمصالحات والتسويات الوطنية او التهجير القسري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى