fbpx

قتلى وجرحى في هجوم أمريكي استهدف ميليشيات النجباء العراقية

مرصد مينا

أعلنت ميليشيات حركة النجباء العراقية الموالية لإيران والتي يتزعمها أكرم الكعبي  مقتل عدد من عناصرها إثر ضربة جوية أمريكية في كركوك، فيما أوضحت وسائل إعلام عراقية بأن القصف استهدف أحد مقرات النجباء.

ولم يتضح إن كان الهجوم تم عبر طائرة مسيرة أم قصف صاروخي جوي، إلا أنه تزامن مع تقارير عن إطلاق 6 صواريخ أطراف من ناحية ربيعة العراقية باتجاه الأراضي السورية، ويرجح استهدافها للقواعد العسكرية الأمريكية في الأراضي السورية.

من جهتها قالت ثلاثة مصادر أمنية عراقية بحسب وكالة رويترز إن ما يُشتبه بأنها ضربة جوية أميركية أوقعت 5 قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية موالية لإيران في منطقة واقعة إلى الشمال من كركوك، وذلك خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ على قوات أميركية في العراق.

ويأتي هذا بعد يومين من اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، حث فيه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على حماية المنشآت التي يوجد بها أميركيون.

يشار أن حركة النجباء هي واحدة من الميليشيات المتهمة بارتكاب جرائم حرب في سوريا من خلال مشاركتها في القتال إلى جانب قوات بشار الأسد لاسيما في مناطق ريف دمشق وبشكل خاص في مدينة داريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى