fbpx

رضا خاتمي: الأوضاع في إيران لا تلائم الشعب

أكد محمد رضا خاتمي الأمين العام السابق لحزب “المشاركة” الاصلاحي وشقيق الرئيس الأسبق محمد خاتمي، اليوم الاثنين، أن الاوضاع بالبلاد لا تلائم الشعب الإيراني.

وقال خاتمي “ما نشعر به في بلدنا اليوم هو تدني مستوى معيشة المواطنين، وظروفهم السيئة، الوضع الحالي غير ملائم للشعب ولا يتناسب مع الثورة”، حسب تعبيره.

وازدادت الأوضاع الاقتصادية للإيرانيين سوءًا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في مايو /أيار الماضي، واستئناف العقوبات المشددة على طهران مرة أخرى في جولتين: الأولى في أغسطس/آب الماضي، والثانية في نوفمبر/ تشرين ثاني.

وقللت هذه العقوبات د موارد إيران من العملات الأجنبية، ما رفع من التضخم والبطالة وأسعار المواد الغذائية والأدوية. فزادت وتيرة الاحتجاجات والإضرابات، وهو ما يراه مراقبون منذرًا باضطرابات سياسية واجتماعية على المدى القريب والمتوسط.

يذكر أن محمد خاتمي، ينتظر إصدار لائحة اتهام، ضده منذ أكثر من شهرين، حيث كان مدعي عام طهران، قد صرح في وقت سابق من شهر ديسمبر /كانون الأول الماضي، بأن خاتمي ينتظر ملاحقة القضاء، بسبب تصريحاته حول نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2009 والتي قال فيها إن احمد نجاد وصل للرئاسة بعد تزوير الانتخابات.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى