fbpx

بابا الفاتكيان يدعو مسيحيي المغرب لـ"الامتناع عن أي نشاط تبشيري"

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الأحد، مسيحيي المغرب للامتناع عن القيام بأية أنشطة تبشيرية في البلاد.

وجاء كلان البابا أثناء خطاب ألقاه في كاتدرائية الرباط ضمن فعاليات اليوم الثاني لزيارته للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

وخصص اليوم الثاني للقاء الأقلية المسيحية بالمغرب حيث ترأس قداساً ضخماً شارك فيه آلاف الأشخاص.

وقال البابا متوجهاً إلى الحاضرين في الكاتدرائية الواقعة وسط العاصمة الرباط “إن دروب الرسالة لا تمر من خلال أنشطة التبشير التي تقود دوماً إلى طريق مسدود”.

وخرج عن نص خطابه المكتوب ليؤكد “رجاء لا تبشير!”، مذكراً الحاضرين أن “رسالتنا كمعمدين وكهنة ومكرسين لا يحددها بشكل خاص العدد أو المساحة التي نشغلها، وإنما القدرة على خلق التغيير والدهشة والتعاطف”، وفق ما نقلت عنه وكالة فرانس برس.

ومنذ 2017، بدأت أقلية من المغاربة من معتنقي المسيحية تطالب علناً بـ”الاعتراف القانوني” بها، كما يرفع نشطاء حقوقيون وبعض المثقفين مطلب احترام “حرية الضمير” منذ سنوات.

ودعت “تنسيقية المسيحيين المغاربة”، وهي جمعية غير معترف بها رسمياً، السلطات إلى ضمان “الحريات الأساسية التي ما يزالون محرومين منها”، واغتنام زيارة البابا للحوار حول حرية الضمير والدين لجميع المغاربة.

يذكر أن المسيحيين في المغرب يقدر مابين بين 30 و35 ألفا، نصفهم من إفريقيا جنوب الصحراء أتوا الى المغرب للعمل أو الدراسة أو محاولة العبور نحو أوروبا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى