fbpx

نصر الله: واشنطن لا تستطيع فرض حرب على طهران

قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية “حسن نصر الله” يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على فرض حرب عسكرية على إيران.

نصر الله، الذي يستقبل المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان، قال وفق ما نقلته وكالة “تسنيم” الإيرانية”: “بالدعم الحاسم والفاعل من قبل قائد الثورة الاسلامية وحكومة وشعب الجمهورية الاسلامية الايرانية من أجل دعم ارساء الاستقرار والامن في المنطقة وخاصة في لبنان.”

زعيم الميليشيا اللبنانية، أردف قائلاً: البيت الابيض يدرك أنه اذا حدثت حرب على ايران فإن كل المنطقة ستشتعل وبكل تأكيد لن تقرر أمريكا نهاية تلك الحرب.

نصر الله اعتبر أن “المقاومة اليوم في أحسن أحوالها”، أشار إلى أن الأمريكيين يحاولون منع تطهير سوريا من فلول الإرهابيين، ويعطلون بأساليب مختلفة عودة النازحين، لافتا إلى أن “هذه السياسات التدخلية في المنطقة ستفشل بكل تأكيد”.

وكانت قد أعلنت الأرجنتين الخميس تجميد أصول حزب الله اللبناني الشيعي، بسبب الاشتباه في تورطه في الاعتداء على الجمعية التعاضدية الإسرائيلية الأرجنتينية (“آميا”)، الذي أسفر عن مقتل 85 شخصا قبل 25 عاما.

وجاء في بيان رسمي أرجنتيني أن “وحدة المعلومات المالية”، وهي هيئة حكومية قد “أمرت بتجميد أصول منظمة حزب الله الإرهابية وكيانات محددة في الجناح العسكري تشكل جزءا من هذه المنظمة وقادة المنظمة”.

من جهة أخرى، أنشأت الأرجنتين الأربعاء سجلا رسميا للأشخاص والمنظمات الإرهابية، بموجب مرسوم يقضي بفرض عقوبات عليهم مثل تجميد أصول أو منعهم من الدخول إلى أراضي البلاد. وكان حزب الله أول المُدرجين فيه.

وكان قد تعرض معسكر لميليشيا الحشد الشعبي في العراق، فجر الجمعة، لقصف بطائرتين مسيرتين “مجهولتين”، ما أدى إلى سقوط قتلى من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وكشف رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ ثائر البياتي، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لحزب الله وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني جراء القصف الذي استهدف معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً، شرق محافظة صلاح الدين العراقية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى