fbpx

تزامناً مع نتائج الانتخابات.. عقوبات أمريكية جديدة على إيران

مرصد مينا – إيران

شددت الإدارة الأمريكية من عقوباتها على النظام الإيراني، حيث أصدرت اليوم، الثلاثاء، سلسلة عقوبات اقتصادية جديدة، شملت 4 أفراد و 6 شركات ومنشآت مرتبطة بشكل مباشر مع النظام.

وتأتي العقوبات الجديدة، بعد يومين فقط من انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي أظهرت النتائج فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، على منافسه المرشح الجمهوري، والرئيس الحالي، “دونالد ترامب”.

في السياق ذاته، أوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن من بين الشخصيات والشركات المعاقبة، أفراد ومنشآت صينية، تتهمها الولايات المتحدة بالتعامل بشكل مباشر وسري مع النظام الإيراني وكسر العقوبات المفروضة عليه.

كما أشارت الوزارة في بيان لها نشرته على الانترنت، إلى أن العقوبات على مستوى الأفراد، شملت كلا من “سلطان محمدي محمد” و”محمد بنيشامي”، الذان يحملان الجنسية الإيرانية، بالإضافة إلى “هوانغ تشين” و”سن شي مي”، صينيا الجنسية.

وفرضت الوزارة أيضاً عقبات على عدة شركات عائدة للأربعة المذكورين، بعضها لها مقرات في العاصمة الصينية، بكين، بالإضافة إلى شركات “HODA TRADING” للكهرباء المستدامة، ومقرها في طهران، وشركتي PROMA INDUSTRY و SOLTECH INDUSTRY، التي تمتلك كلها مقار في الصين، ولهما علاقات بشركة هدى تريدنغ.

يشار إلى ان العقوبات الأمريكية على إيران قد تصاعدت بشكل كبير حلال فترة حكم الرئيس “ترامب”، لا سيما بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى