fbpx

بعد العراق.. الأردن يمنع لعبة "ببجي"

أعلنت في الأردن، اليوم السبت، منع اللعبة الإلكترونية الشهيرة”ببجي” وذلك بعد الشكاوى المتكررة والمتعلقة بسلبياتها على المجتمع.

ويعد الأردن البلد العربي الثاني الذي يمنع هذه اللعبة بعد العراق، الذي حظر اللعبة في نيسان/ أبريل الماضي.

ونقلت صحيفة “الدستور” الأردنية عن غازي الجبور، رئيس هيئة قطاع الاتصالات بالاردن، قوله إن قرار الحجب اتخذ نتيجة للأضرار الاجتماعية التي تسببها اللعبة على المستخدمين.

وأضاف بأن كافة التقارير من بينها منظمة الصحة العالمية، أكدت أن للعبة “نتائج سلبية كبيرة، من أبرزها الادمان والعصبية والاستفزاز والعزلة الاجتماعية وتفكك الأسر”.

وجاء تصريح “الجبور” في وقت بدأت فيه الهيئة تطبيق قرار حجب اللعبة من الخميس الماضي.

وسبق أن حذر علماء نفس مراراً، من لعبة “ببجي” التي قد تستغرق ساعات طوال، خاصة مع إمكانية اللعب بشكل جماعي فيها، قد تؤدي إلى تأثيرات نفسية واجتماعية على ممارسها.

ويقول العلماء إنه قد يصل إلى حد الإدمان وينتج عنها التشنجات العصبية، بخلاف التأثيرات النفسية والاجتماعية، إذ أنها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية والتنمر الاجتماعي.

يذكر أن اللعة تحظى بشعبية كبيرة حول العالم وبدأت للمرة الاولى عام 2017، وتستخدم نظام تعدد اللاعبين، حيث يحطون فيها افتراضيا بواسطة مظلات على جزيرة، ويبدؤون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم بعضاً والبقاء على قيد الحياة والفوز في المرحلة الأخيرة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى