fbpx
أخر الأخبار

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الميليشيات الليبية غربي طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

اندلعت اليوم الجمعة، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة بين مليشيات محلية في مدينة العجيلات غربي العاصمة الليبية طرابلس، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين.

مصادر محلية أكدت لوسائل الاعلام أن “الاشتباكات العنيفة وقعت مليشيات عائلتي الفهاره وأبناء بالنصر في منطقة الجديدة”، لافتة إلى أن “المليشيات تبادلت إطلاق لرصاص والقواذف الثقيلة والمتوسطة، وسط فزع للمواطنين المدنيين في المناطق السكنية”

وأكد وسائل الاعلام أن “أصل الإشكال هو فوضى السلاح، إذ بادرت مجموعة 128 المسلحة التابعة لأبناء بالنصر، مساء الخميس، بالرماية بالرصاص العشوائي على شابين كانا يحملان السلاح أثناء مرورهما من بوابة أمنية ما أدى لإصابتهما بشظايا بسيطة”.

كما أوضحت المصادر أن “المليشياوي وجدي ربع حاول التوسط لإنهاء المشكلة التي كانت بسيطة في بدايتها عبر زيارة أبناء بالنصر إلا أنهم اختلفوا معه ومرافقه ميزو سعد الله وتم تبادل إطلاق النار وأصيبا بإصابات خطيرة نقلا على إثرها لخارج المدينة”.

وتشهد ليبيا صراع  بين المليشيات للسيطرة على مناطق النفوذ، في ظل مشكلة انتشار فوضى السلاح التي تواجه الدولة رغم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار والاتفاق السياسي القاضي بحل المليشيات ونزع سلاحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى