fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. إسرائيل تقبض على الأسير “زكريا الزبيدي”

مرصد مينا – فلسطين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح السبت، توقيف سجينين آخرين كانا من بين 6 فلسطينيين هربوا من سجن يخضع لحراسة أمنية مشددة في شمال إسرائيل بالقرب من قرية أم الغنم في داخل إسرائيل. وبثت الشرطة الاسرائيلية فيديو لما قالت انه لحظة اعتقال “زكريا الزبيدي” وهو الأشهر بين الأسرى الستة.

وأفادت مصادر إسرائيلية باعتقال أسيرين آخرين فرا من سجن جلبوع في جبل الطور، هما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، في جبل الطور قرب القدس. وقالت الشرطة الإسرائيلية: “تم إلقاء القبض على سجينَين آخرين قبل مدة قصيرة.. بينما كانا يختبئان في مرآب للشاحنات”.

أجهزة الأمن الإسرائيلية كانت اعتقلت الأسيرين الهاربين يعقوب قادري ومحمود العارضة مساء الجمعة في مدينة الناصرة شمال إسرائيل، ما يرفع عدد السجناء الفارين الذين تم القبض عليهم إلى أربعة

الشرطة أوضحت أن السجينين اللذين هربا الاثنين من سجن جلبوع ذي الحراسة المشددة في شمال إسرائيل، اعتُقلا مساء الجمعة في مدينة الناصرة العربية في شمال إسرائيل والواقعة على بعد نحو 30 كلم من السجن، مشيرة إلى أن السجينين المنتمين إلى حركة الجهاد الإسلامي هما يعقوب قادري (48 عاما) ومحمود عبد الله عارضة (45 عاما).

ويبعد سجن جلبوع نحو أربعة كيلومترات عن الحدود مع الضفة الغربية، وهو أشد السجون حراسة في إسرائيل، حيث تحتجز السلطات فيه فلسطينيين مدانين أو يُشتبه بقيامهم بأنشطة مناهضة لإسرائيل، ومنها هجمات دامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى