fbpx
أخر الأخبار

تعرف على أبرز المرشحين للعمل مع الرئيس الأمريكي الجديد

مرصد مينا – الولايات المتحدة

بعد الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن” في انتخابات الرئاسة الأمريكية، 2020، بدأت التكهنات تتصاعد حول الفريق الجديد، الذي سيحكم البيت الأبيض خلال السنوات الأربع القادمة، وفيما يلي أبرز الأسماء المرشحة لتولي مناصب في الإدارة الجديدة.

أول الأسماء يبرز على مستوى وزارة الخارجية، حيث برزت مستشارة الأمن القومي السابق، “سوزان رايس” كمرشحة قوية لشغل منصب وزير الخارجية، لا سيما وأن اسمها كان قد تم تداوله خلال الأشهر الماضية، كمرشحة محتملة لمنصب نائب الرئيس، خلال حملة “بايدن” الانتخابية.

كما يتم تداول اسم “رون كلين”، ليتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض، خلال حكم “بايدن” وهو منصب هام جداً داخل الإدارة الأمريكية، عى اعتبار أنه يتولى عدة مسوؤليات تتعلق بالرئيس، بينها تحديد جدول أعمال الرئيس وأولوياته السياسية وأنشطته اليومية.

يشار إلى أن “كلين” كان من أحد أبرز المستشارين للرئيس الأسبق، “باراك أوباما” ويعيد الكثير من المحللين، الفضل له في نجاح مواجهة الإدارة الأمريكية لانتشار فيروس إيبولا عام 2014.

في السياق ذاته، ترجح مصادر أمريكية أن يتولى كبير خبراء الأمراض المعدية، “أنتوني فاوتشي” منصب هام في الإدارة الجديدة، خاصة وأن “بايدن” شدد على ضرورة مواجهة فيروس كورونا المستجد، كأولى أولوياته.

وسبق لـ”فاوتشي” أن اصطدم بالرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” على خلفية طريقة التعاطي مع فيروس كورونا ومحارلة انتشاره.

إلى جانب ذلك، ترجح التوقعات أن يعتمد، “بايدن” على العديد من المسؤولين السابقين في إدارة “أوباما”، التي كان هو ذاته جزءاً منها، عندما شغل منصب نائب الرئيس لثمان سنوات، حيث تبرز أيضا أسماء كل من “ستيف ريكيتي” و”بوريس ريد”، بالإضافة إلى السيناتور عن لويزيانا، “سيدريك ريتشموند”، ورئيس بلدية لوس انجلوس “إريك جارستي”.

أما على مستوى وزارة الخزانة، فمن المرجح أن يتجه “بايدن”، لتعيين “ليل برينارد”، عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي، أو “سارة بلوم” راسكين الوكيلة السابقة لوزارة الخزانة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى