fbpx

موريتانيا تتسلم معدات عسكرية أمريكية

تسلمت موريتانيا، يوم الجمعة، الدفعة الأولى من العتاد العسكري المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، للكتيبة الموريتانية التابعة للقوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس في الساحل.

وقالت الوكالة الموريتانية للانباء، أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت، نواكشوط الدفعة الأولى من العتاد العسكري الممنوح، في إطار التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية .

وبحسب الوكالة الموريتانية، فإن الدفعة تتكون من 99 سيارة نوع تويتا رباعية الدفع أحادية المقصورة، و15 أخرى ثنائية المقصورة و 6 سيارات إسعاف، إضافةً إلى مجموعة من المعدات العسكرية الخاصة بالاتصال والملاحقة.

وفي هذا الشأن، قال وزير الدفاع الوطني “السيد يحي ولد حدمين” في كلمة له بهذه المناسبة، أن هذه الهدية ستسهم في تجهيز وتعزيز قدرات الكتيبة الموريتانية والرفع من جاهزيتها، لأداء المهام الموكلة لها في إطار القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس،

كما أشار، إلى أن موريتانيا أدركت مبكرا ضرورة تبني إستراتيجية أمنية محكمة، لتأمين حدودها من تهديدات الجماعات الإرهابية وعمليات تهريب المخدرات والأسلحة، الأمر الذي ساعدها في خلق جو ملائم لانطلاقة عجلة التنمية وتدفق الاستثمارات وانتعاش السياحة.

في حين، قال السفير الامريكي لدى نواكشوط “مايكل دودمان” عقب تسليمه الهدية، “إن الدعم الأمريكي للقوات الموريتانية في القوة المشتركة لمنظمة الساحل يعطي دفعا للشراكة الأمنية القوية بين البلدين.

هذه المعدات والتدريبات ستوفر للقوات الموريتانية المشاركة بالقوة والسرعة التكتيكية اللازمتين لإنجاح مهامها النبيلة في إطار قوة الساحل المشتركة.

كما أشاد السفير الأمريكي، بالدور الريادي الذي تلعبه موريتانيا، في المنطقة بما في ذلك استضافتها للأمانة الدائمة للمنظمة وكلية دفاع المجموعة، واستعدادها لتولي الرئاسة الدورية للمنظمة العام القادم، حسب الوكالة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى