fbpx

مفاوضات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في جدة

كشفت مصادر يمنية عن عقد مباحثات غير مباشرة بين مسؤولي الحكومة الشرعية وأعضاء من المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جدة السعودية.

وسائل إعلامية عربية، نقلت عن المصادر تأكيدها أن المباحثات تأتي ضمن جهود تحالف دعم الشرعية لإنهاء القتال في الجنوب منذ أسابيع بين الطرفين، للالتفات إلى المعركة الرئيسية ضد ميليشيات الحوثي التي وصفتها بـ”الذراع الإيرانية”.

كما علق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي “أحمد عمر بن فريد” على الأنباء الواردة حول المباحثات، بتأكيد زيارة وفدٍ من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جدة استجابة لدعوة السعودية وتقديراً لمكانتها الرفيعة، على قوله.

وأضاف “بن فريد” في تغريدةٍ له على موقع تويتر: “حرصاً على السلام وتأكيداً لموقفنا الثابت كحليف وثيق في دحر المشروع الإيراني من اليمن فإن الوفد لبى الدعوة السعودية”.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر مطلعة أن وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيس المجلس “عيدروس الزبيدي”، وصل مدينة جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية بين أطراف النزاع في عدن.

في حين، العضو في وفد المجلس “صرح عدنان الكاف”، بأن حضور وفد المجلس الانتقالي إلى جدة يأتي تأكيداً على جدية التزام المجلس واحترامه لدعوة الحوار التي تبنتها السعودية.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيثس” أكد في قت سابق على ضرورة حل الخلاف وإنهاء التصعيد في عدن عبر الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية.

وفي لقاء له مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، شدد الجانبان على دعم المبادرة السعودية، وضرورة إنهاء الأزمة عبر الحل السياسي وفق المرجعيات المعتمدة، وتكثيف الجهود لإنهاء الأزمة التي تتفاقم تداعياتها إنسانياً.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى