fbpx
أخر الأخبار

أمير سعودي يقترح حلاً لإنهاء الأزمة مع لبنان

مرصد مينا – السعودية

اقترح أمير سعودي حلا على لبنان لإنها الأزمة الدبلوماسية بينه وبين عدد من دول الخليج في أعقاب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود في تغريدة على صفحته بتويتر: “الحل في لبنان بسيط إذا كانت القيادة السياسية جادة في ذلك بأن يكون سلاح بيد الدولة وليس بيد أحزاب تفرض أجنداتها وبأن ينأى لبنان نفسه عما يحدث بالمنطقة من تجاذبات سياسية خاصة الحاقدة على الدول العربية لتعود كما كانت أثناء تواجد الشهيد رفيق الحريري ملاذاً آمناً للسياحة والاستثمار”.

الأمير سطام بن خالد أضاف: “من غير الطبيعي وغير المنطقي أن تعود الاستثمارات الخليجية إلى لبنان أمام تصريحات علانية من قبل شخصيات سياسية وحزبية تعادي الخليج ودعم مليشيات إرهابية باليمن بالسلاح والتدريب وتهريب المخدرات بشكل منظم وكل هذا يحدث أمام عين الحكومة اللبنانية وبدون محاسبة لمن يقوم بهذا العمل!”

وفي تغريدة أخرى قال الأمير سطام: “نعم وألف نعم لسيادة لبنان لكن أين هي السيادة من سلاح حزب الله وفرض أجنداته على الدولة؟ أين هي السيادة من تدخلاته عسكرياً في المنطقة رغم رفض الدولة لذلك؟ أين هي السيادة أمام عدم محاسبة من يقوم بتهريب المخدرات لأن من يقف خلفها هو نفس الحزب؟ في النهاية الشعارات سهلة لكن الحقيقة صعبة”.

يشار أن السعودية، أعلنت مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي قال فيها “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”. ورد: “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى