fbpx

الإمارات في المركز التاسع عالمياً والاول إقليمياً بين الدول الأكثر أماناً للعيش

حلت دولة الإمارات العربية في المركز التاسع عالمياً والأولى أقليمياً على قائمة أكثر الدول التي يمكن العيش فيها بأمان، وذلك وفقًا لاستبيان “إكسبات إنسايدر” والذي أصدرته قبل أيام، شبكة “إنترنيشن” الألمانية المعنية بشؤون المغتربين حول العالم.
وتصدر شبكة “انترنيشن” استبيان “إكسبات انسايدر” بصفة سنوية، وهو يقيس مستوى سعادة ورضا المغتربين عن حياتهم في بلدان أخرى غير بلدانها، وذلك استناداً إلى مجموعة من المعايير، منها سهولة الانتقال إلى البلد الآخر ومستوى المعيشة ومستوى الأمن وغيرها.
وتفوّقت الإمارات على الولايات المتحدة التي حلت ضمن أخطر 15 بلداً للعيش على مستوى العالم وعلى روسيا وفرنسا والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإسبانيا، والسويد، والصين وأستراليا.
وكانت المراكز الثمانية الأولى على مؤشر أكثر بلدان العالم للعيش بأمان من نصيب لوكسمبورغ، وسويسرا، والنرويج، ونيوزيلندا، وفنلندا، وسنغافورة، وكندا، واليابان على التوالي.
كما جاءت الإمارات في المركز التاسع عالميًا أيضًا ضمن مؤشر أكثر بلدان العالم أمنًا للنساء، ضمن الاستبيان ذاته، وتفوّقت على الدول نفسها في مؤشر أكثر بلدان العالم أمنًا للعيش إلى جانب كندا التي احتلت المركز العاشر عالميًا.
وصُنِفَت الإمارات في المركز العاشر عالميًا والأول إقليميًا على مؤشر أكثر بلدان العالم أمنًا للأطفال، وتفوّقت على الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإسبانيا، وأستراليا، وكندا والصين واليابان.
.

وكالات مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.''

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى