fbpx
أخر الأخبار

العراق.. الصدر ينفي التصريحات عن الحكومة الجديدة ومفوضية الانتخابات تقترب من إنهاء الفرز

مرصد مينا – العراق

نفت الهيئة السياسية للتيار الصدري في العراق، يوم الجمعة، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن طبيعة وشكل الحكومة المقبلة، مؤكدة أن هذه الأخبار “غير صحيحة”.

الهيئة طالبت في بيان لها وسائل الإعلام “الالتزام بالضوابط الصحيحة في نشر الأخبار واعتماد المصادر الرسمية، خصوصا في هذه المرحلة الحساسة”، موضحة أن “الدكتور نصار الربيعي لم يلتق بأي وسيلة إعلامية”.

وأكدت أنها ستقيم “دعوى قضائية ضد المواقع التي تروج للأخبار الكاذبة”.

جاء ذلك بعد أن نقلت وسائل إعلام عن رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري في العراق وعضو اللجنة التفاوضية، نصار الربيعي، قوله إن “الحكومة المقبلة لا تخضع للتوافقات السياسية، وستكون مسؤولة مباشرة من التيار الصدري”.

من جهة ثانية، أصدرت المفوضية العليا للانتخابات، توضيحاً حول النتائج المعلنة للانتخابات التشريعية، مؤكدة أنّ مرحلة إعلان النتائج النهائية باتت قريبة.

المفوضية شددت في بيان، على أنّ النتائج التي أعلنت أولية، وجاء إعلانها بناء على التزام المفوضية بتقديم النتائج للرأي العام خلال 24 ساعة، موضحة أنّه تجري الآن “عمليات عد وفرز المرحلة الأخيرة للمحطات المحجوزة في مراكز العد والفرز والبالغ عدده 3681 محطة، وقد أنجز منها 70 بالمائة.

وأشارت إلى أنّ نتائج المحطات المتبقية أرسلت، وعند اكتمال ذلك سيتم إعلانها والمصادقة عليها، وإعلان النتائج النهائية، وبعدها ستكون المرحلة الثانية من فترة تقديم الطعون بالنتائج النهائية ولمدة ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى