fbpx
أخر الأخبار

نائب لبناني يستقيل من منصبه ويطالب بتحقيق دولي بانفجار بيروت

مرصد مينا – لبنان

في أول رد فعل سياسي، تقدم النائب مروان حماده باستقالته من مجلس النواب، في كتاب أودعه صباح اليوم الاربعاء الأمانة العامة للمجلس، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف ملابسات الانفجار الذي وقع أمس في مرفأ بيروت.

وجاء في كتاب رسالة النائب التي وجهها إلى رئيس المجلس نبيه بري: “أتقدم بموجب هذه الرسالة وبناء على أحكام الدستور وبنود النظام الداخلي للمجلس، باستقالتي من مجلس النواب اللبناني”، مضيفا: “أتمنى على الزملاء اتخاذ المبادرة لطلب لجنة تحقيق دولية بما حدث، وتقديم اقتراح بتحريك المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء للنظر في المسؤوليات الدستورية على الصعيدين الرئاسي والوزاري، بعد النكبة التي حلت بلبنان”.

وكان حماده تفقد أنقاض الضرر الجسيم الذي أصاب مجلس النواب، وقال: “ليس لدي ثقة بالمسؤولين، ولا عودة عن استقالتي التي قدمتها، والنكبة الحاصلة ليست من اليوم، وهناك تدرج لهذا التدني منذ بداية العهد”.

وأعلن الصليب الأحمر  أنه حتى صباح الأربعاء، اصابة أكثر من أربعة آلاف شخص ومقتل  أكثر من مئة آخرين، مشيرا إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وألحق الانفجار الهائل، الذي وقع يوم أمس الثلاثاء، أضرارا جسيمة في معظم ضواحي العاصمة اللبنانية، مخلفا مأساة إنسانية جديدة في لبنان بعد خروج بعض المستشفيات عن الخدمة، بسبب تضررها بشدة جراء الانفجار، أو أعداد الإصابات الكبيرة التي وصلت إليها، فيما أعلن مجلس الدفاع الأعلى بيروت “مدينة منكوبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى