fbpx

فضيحة جديدة تهدد مستقبل نتنياهو

كشفت تسجيلات مسربة لرئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” عن تدخله في عمل بعض الجهات الحكومية، واصفا أحد أبرز المسؤوليين بالمجنون مع تهديده باتخاذا إجراءات عقابية، وذلك في أحدث فضيحة يواجهها رئيس الحكومة قبل الانتخابات النيابية المقرر إجراها خلال فترة قصيرة.

وسائل إعلام إسرائيلية سربت المقاطع الصوتية التي ظهر فيها صوت رئيس الوزراء مهدداً وزير الاتصالات الاسرائيلي، وذلك بعد أن حظر عليه المستشار القانوني للحكومة التدخل في شؤون وزارة الاتصالات.
ووفقاً للتسريبات فإن “نتنياهو” وصف وزير الاتصالات بالـ”مجنون”، مضيفاً في التسريبات: “هل جننت ماذا جرى لك؟”، وذلك بعد نشره خبراً في القناة 20 الإسرائيلية عزا فيه الوزير إنجازا في المجال الإعلامي إلى الوزيرة السابقة أيليت شاكيد.

في السياق ذاته، أشارت الوسائل إلى أن أموراً وصفتها بـ”الفظيعة” قام بها نتنياهو في سوق الاتصالات في إسرائيل من أجل أشخاص بعينهم، دون ذكر تفاصيل أكثر حول تلك التجاوزات والاتهامات.

رئيس حزب كاحول “لافان بيني غانتس” من جهته علق على التسريبات بالقول إن نتنياهو قد فقد الضوابط كليا فيما يتعلق بالامتثال لتعليمات القانون، وفي السياق يقول مراقبون ان عام 2018 كان عاماً مليئاً بالفضائح بالنسبة “لنتنياهو”، ما هدد مستقبله السياسي، حيث اتهم بقضايا فساد بالاشتراك مع زوجته “سارة”، التي نجحت بعض تلك التهم إيصالها إلى قاعة المحكمة.

كما ان الشرطة الإسرائيلية، كانت قد أوصت بتقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو بشأن القضية المعروفة بـ”4000″، التي تشير إلى تقديم نتانياهو تسهيلات لشركة اتصالات، بمئات ملايين الشواقل، مقابل تغطية داعمة له من الموقع الإخباري التابع للشركة. وشملت توصيات الاتهام أيضا عقيلته سارة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى