fbpx

الأولى من نوعها.. ضربة إسرائيلية تستهدف العمق اللبناني

مرصد مينا

استهدفت غارة إسرائيلية اليوم السبت مركبة في جنوب لبنان، على مسافة حوالى 45 كيلومترا من شمال الحدود  وذلك في أول ضربة من نوعها في العمق اللبناني منذ بدء الحرب في غزة.

الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام “رسمية”: ذكرت أن “مسيرة معادية استهدفت سيارة بيك أب في احد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني” على الساحل اللبناني، دون أن تعلن عن سقوط ضحايا.

وكان تبادل القصف وإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله مقتصراُ حتى الآن على المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وهذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها اسرائيل ضربة ضد هدف على هذا البعد من الحدود.

وتأتي هذه الغارة قبيل كلمة يلقيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الساعة 13,00 بتوقيت غرينتش بمناسبة “يوم الشهيد”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري كان قال أمس الجمعة إن إسرائيل “تضرب على نطاق واسع في (جبهة) الشمال” ردا على “تسلل” ثلاث مُسيّرات.

من جانبه أعلن حزب الله استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية عدة، قائلا إنه نفذ هجوماً بثلاث مُسيّرات هجومية استهدفت إحداها ثكنة إسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى